رسالتى اليكم أيها المدرسين وايتها المدرسات



كتبة :أحمد عبد الكريم
رسالتى اليكم يا من تحملون الرساله ومطالبون بتأدية الامانه فأنتم واضعى حجر الاساس فى هذا النشأ العظيم من أبنائنا . أنكم من تصنعون الاجيال . وانتم من تبدعون وتخرجون العلماء فاليوم أوجه رساله اليكم جميعاً أوجه رساله إلى ضمائركم ,إلى قلوبكم ,إلى عقولكم .

لقد أٌرسلت إلى فى هذه الفتره القصيره من بداية العام الدراسى العديد من الشكاواى والمشاكل التى تخص الطلبه والمدرسين وكانت هذه المشاكل تنصب فى يد المدرس لانه هو الشخص المسئول عن إحتواء الطالب وعن حل المشاكل التى تحدث بينه وبين اى طالب حتى لو كانت هذه المشاكل نفسيه و التى تؤثر على نفسيه وشخصيه الطالب بالسلب .
ومثال لهذه الشكوى كانت هذه الرساله من هـ . م  وكان نص الرساله كالتالى " اصلنا ما نفرقش عن التخت حاجه بالنسبه لتعامل المدرسين معانا يعني والاداره وكمان فاكرين نفسهم احمد زويل مع اننا ممكن نشرحلهم احسن من ما هم بيشرحولنا يعني كما باقي التعليم المصري بس احنا بزياده حبتين "
ورساله أخرى من طالبه بالمرحله الثانويه كانت تتمنى أن تصبح مدرسه وكان نص رسالتها " بدايه كده انا نفسي ابقي مدرسه انما وجهه نظري في المدرسين الحاللين اشخاص بيعتبرو نفسهم انهم هم بس اللي بيتعبو وان الطالب ده واجب عليه الاحترام والتقدير وتنزيه المدرس عن الاخطأ وطبعا الحاجه ده عمرها ما لازم تكون متبادله (ده بالنسبه للي هم شايفينو ) الطالب المفروض يسمع ويسمع ويسمع وبعدين يسمع وبعد كده يردد اللي هم قالوه
عندهم كلمه مش فاهم بتتفسر للمره الاولي انها ممكن تعيد اللي انت لسه قايلو بنفس الطريقه وللمره التانيه لو دخلت سؤال توضيحي مثلا يبقي انت بتضيع وقت الحصه وبتتفذلك راحه الطالب ده شئ سئ جدا علي صحه الطالب والطالب اللي بيصم هو اللي ممتاز مع ان ممكن يكون فيه واحد تاني مستواه اعلي بكتير بس هو محتاج طريقه مختلفه بس بالنسبه ليهم هو بيتفذلك وخلاص فسيبك منو "

سؤالى اليك أيها المدرس وايتها المدرسه :
هل أنتم مؤهلين للقيام بهذا العمل النبيل وتأدية الرساله ؟؟؟
هل أنتم لديك قدرات الاحتواء والتعامل مع المواقف بسرعه ؟؟؟
هل لديكم القدره على العمل تحت الضغوط وان لا تؤثر عليكم مشاكلكم الخارجيه  فى العمل ؟؟؟
هل أنتم أمناء على هذه الامانه ؟؟؟

ناقوس الخطر يدق يا أعزائي فنحن لان بصدد مشكله كبيره وللأسف انها تتضخم مع الايام فنحن الان نتاج لفرز تعلمناه من مدارسنا ومن معملينا وأبناءنا اليوم سيصبحون غذاً أيضاً نتاج ولكننا لا نريد أن يكون هذا النتاج من جيل معقد نفسياً أو يعانى من عقد بسبب المدرس او المدرسه وينتج جيل فاشل سواء فى الدراسه أو معقد فى حياته على المستوى الاجتماعى.
عزيزى المدرس عزيزتى المدرسه ليس هناك خطأ أو عيباً أن اصلح خطأ ما فى شخصيتى أو أن أنمى من قدراتى ومهاراتى فى التعامل حتى استطيع ان اؤدى رسالتى على أكمل وجه وأخيراً حكم عقلك وضميرك فى هذا .


تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إستراتيجيات المذاكرة والتركيز

دليل المتدرب لبرامج شهر أكتوبر للمدرب أحمد عبد الكريم